📁 آخر الأخبار

Android 13 سوف يطلب إذن إرسال الإشعارت


 Android 13 سوف يطلب إذن إرسال الإشعارت 

Android 13 سوف يطلب إذن إرسال الإشعارت
صورة:pixabay|المطور المغربي


 تُصدر Google النسخة الثانية من معاينة مطور Android 13 يوم الخميس ، وتتضمن ميزة رئيسية جديدة: سيتعين على التطبيقات أن تطلب إذنك لنشر الإشعارات.  يتمتع iOS بميزة مماثلة لسنوات ، وهي طريقة مفيدة للغاية للتأكد من أن تطبيقات معينة فقط هي التي ترسل إليك الإشعارات.  يسعدني أن أرى أن Google تخطط لجلب شيء مثله إلى Android.

استنادًا إلى مشاركة مدونة Google ، يبدو أن طلب الإذن سيكون شرطًا لتطبيقات Android 13. يقول Dave Burke ، نائب رئيس قسم الهندسة لنظام Android ، في المنشور: "ستحتاج التطبيقات التي تستهدف Android 13 الآن إلى طلب إذن الإشعار من المستخدم قبل نشر الإشعارات".

الشكل الدي سيبدو عليه مربع طلب الإشعارات


 ميزة أخرى كبيرة في هذه المعاينة الثانية هي دعم صوت Bluetooth منخفض الطاقة (LE).  Bluetooth LE Audio هو معيار جديد يستخدم برنامج ترميز صوتي يسمى Low Complexity Communications Codec (LC3) ، والذي يمكنه الإرسال بمعدلات بت منخفضة بجودة أعلى.  يجب أن يؤدي ذلك إلى استهلاك أقل للطاقة ، مما يؤدي إلى عمر بطارية أفضل.


 تتضمن معاينة Android 13 الثانية بعض التحسينات الأخرى أيضًا ، بما في ذلك دعم معيار MIDI 2.0 الجديد الذي يضيف اتصالًا ثنائي الاتجاه وتوقيتًا أكثر دقة ودقة أعلى مع رسائل 32 بت التي يجب أن توفر إحساسًا أكثر تشابهًا.


 تم إطلاق أول معاينة لنظام Android 13 في فبراير ، حيث تُظهر خيارًا جديدًا لتحديد السمات ومنتقي الصور على مستوى النظام.  لكننا لا نوصيك بتثبيت هذه المعاينات حتى الآن - نظرًا لأنه من المحتمل ألا يتم تشغيل Android 13 علنًا حتى وقت ما بعد تموز (يوليو) ، فمن المحتمل أن يكون هناك العديد من الأخطاء التي لا يزال يتعين حلها.  تتوقع Google إطلاق الإصدار التجريبي من Android 13 في شهر أبريل تقريبًا ، والذي قد يكون أفضل وقت للانطلاق إذا كنت مهتمًا - ويبدو أنه رهان آمن سيكون هناك بعض الأخبار الكبيرة عن Android 13 من برنامج Google I / O الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا  في مايو قد يكون ذلك يستحق الانتظار أيضًا.

ABDELGHAFOR DBANI
ABDELGHAFOR DBANI
مغربي الجنسية مدون ومنشئ محتوى رقمي وصاحب قناة ومدونة المطور المغربي
تعليقات