📁 آخر الأخبار

تم القبض على سبعة مراهقين فيما يتعلق بمجموعة Lapsus للقرصنة

تم القبض على سبعة مراهقين فيما يتعلق بمجموعة Lapsus للقرصنة

ظهرت تقارير يوم الأربعاء تشير إلى أن المراهق هو العقل المدبر للمجموعة
ألقت شرطة مدينة لندن القبض على سبعة مراهقين بسبب صلاتهم المشبوهة مع مجموعة قرصنة يعتقد أنها مجموعة Lapsus $ الغزيرة الإنتاج مؤخرًا ، وفقًا لتقارير BBC News.
تم القبض على سبعة مراهقين فيما يتعلق بمجموعة Lapsus للقرصنة



 وقال المحقق مايكل أوسوليفان من شرطة مدينة لندن في بيان لصحيفة The Verge: "تجري شرطة مدينة لندن تحقيقًا مع شركائها بشأن أعضاء مجموعة قرصنة". "تم اعتقال سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16 و 21 عامًا على صلة بهذا التحقيق وتم إطلاق سراحهم جميعًا قيد التحقيق. تحقيقاتنا لا تزال جارية ".
تحملت LAPSUS $ المسؤولية عن بعض الانتهاكات الأمنية الكبرى

 تحمل Lapsus $ المسؤولية عن بعض الانتهاكات الأمنية الكبرى 
في شركات التكنولوجيا ، بما في ذلك Nvidia و Samsung و Ubisoft و Okta و Microsoft. يوم الأربعاء ، ظهرت تقارير تشير إلى أن مراهقًا مقيمًا في أكسفورد هو العقل المدبر للمجموعة. ولم تذكر شرطة مدينة لندن ما إذا كان هذا الشاب من بين المعتقلين.
أفاد خبير الأمن السيبراني براين كريبس يوم الأربعاء في مقال موسع حول المجموعة ، على ما يبدو أن عضوًا واحدًا على الأقل من Lapsus $ متورط أيضًا في اختراق بيانات في EA.  وأكد نائب تورط المجموعة في هذا الخرق في مقالها يوم الخميس ، مشيرة إلى أنه كان "رمزًا لعمليات الاختراق اللاحقة والهائلة لشركة Lapsus $."
 تم الكشف عن هوية العقل المدبر المشتبه به على ما يبدو من قبل العملاء الغاضبين الذين خدعوه.  وفقًا لتقرير كريبس ، اشترى قائد المجموعة Doxbin ، وهو موقع يمكن للناس من خلاله مشاركة أو العثور على معلومات شخصية عن الآخرين ، في العام الماضي ، لكنه كان مالكًا فقيرًا للموقع.  يبدو أنه تخلى عن السيطرة في كانون الثاني (يناير) لكنه سرب "مجموعة بيانات Doxbin بأكملها" إلى Telegram ، وانتقم مجتمع Doxbin من خلال التشهير به.
 بي بي سي نيوز قالت إنها تحدثت إلى والد المراهق ، الذي لم يكن على علم على ما يبدو بتورطه مع المجموعة.  "لم أسمع بأي من هذا حتى وقت قريب.  قال الأب ، وفقًا لبي بي سي نيوز ، إنه لم يتحدث أبدًا عن أي قرصنة ، لكنه جيد جدًا في استخدام أجهزة الكمبيوتر ويقضي الكثير من الوقت على الكمبيوتر.  "اعتقدت دائمًا أنه كان يلعب.  سنحاول منعه من استخدام أجهزة الكمبيوتر ".

ABDELGHAFOR DBANI
ABDELGHAFOR DBANI
مغربي الجنسية مدون ومنشئ محتوى رقمي وصاحب قناة ومدونة المطور المغربي
تعليقات