📁 آخر الأخبار

روسيا تطلب من Google إقاف "المعلومات المضللة" بشأن "العمليات الخاصة" في أوكرانيا

روسيا تطلب من Google إقاف "المعلومات المضللة" بشأن "العمليات الخاصة" في أوكرانيا
طلبت Roskomnadzor ، هيئة مراقبة الاتصالات الروسية ، من Google وقف الحملات الإعلانية التي تنشر معلومات مضللة حول الغزو الروسي لأوكرانيا على مقاطع فيديو YouTube.
روسيا تطلب من Google إقاف "المعلومات المضللة" بشأن "العمليات الخاصة" في أوكرانيا


 كما تدعي هيئة مراقبة الاتصالات الروسية ، يتم استخدام الإعلانات عبر الإنترنت التي تتضمن محتوى غير دقيق ولا تسميات عمرية لغرس "مزاج احتجاجي" ونشر معلومات كاذبة عن "عملية خاصة" للجيش الروسي في أوكرانيا.

 "أرسلت Roskomnadzor خطابًا إلى Google LLC (المسؤولة عن أنشطة Google الإعلانية في روسيا) للمطالبة بالتوقف فورًا عن نشر معلومات خاطئة ذات طبيعة سياسية حول العملية الخاصة للقوات المسلحة الروسية في أوكرانيا على أراضي روسيا ،" الإنترنت وأوضح الوكالة
يتم عرض مثل هذه الرسائل الإعلانية على المستخدمين الروس لموقع استضافة الفيديوهات يوتيوب وتحتوي على معلومات خاطئة تهدف إلى تكوين تصور مشوه للأحداث الجارية وخلق مشاعر احتجاجية بين جمهور الإنترنت الروسي.

 "الوكالة تعتبر أنه من غير المقبول استخدام موقع يوتيوب في حرب المعلومات ضد روسيا ، بما في ذلك استخدام القدرات الإعلانية للمنصة."

 كما أخطرت Roskomnadzor وسائل الإعلام الروسية المستقلة في 26 فبراير بعدم نشر معلومات كاذبة حول قصف المدن الأوكرانية ووصف العملية الجارية بأنها هجوم أو غزو أو إعلان حرب.

 تريد روسيا إصدار قانون جديد من شأنه أن يعاقب على نشر أخبار كاذبة حول العمليات العسكرية للقوات المسلحة الروسية في أوكرانيا بالسجن لمدة تصل إلى 15 عامًا.

 جوجل تعمل على وقف المعلومات المضللة

 ومع ذلك ، اتخذت Google بالفعل إجراءات لوقف المعلومات المضللة ، وأوقفت حملات التضليل فيما يتعلق بغزو روسيا ، وحظرت قنوات YouTube التابعة لروسيا اليوم (RT) وسبوتنيك عبر أوروبا بناءً على طلب سلطات الاتحاد الأوروبي.

 احتج روسكومنادزور على قرار يوتيوب ، وطالب بالإزالة الفورية لجميع قيود الوصول إلى الحسابات الرسمية لوسائل الإعلام الروسية (بما في ذلك RT و Sputnik) في أوروبا.

 في السابق ، قامت Google أيضًا بإضفاء الطابع الشيطاني على الوسائط التي تمولها الدولة الروسية عبر جميع منصاتها ، لقياس ذلك يمنعها أيضًا من تشغيل الحملات الإعلانية.

 أزال YouTube أيضًا مئات القنوات التي تحتوي على آلاف مقاطع الفيديو التي تنتهك إرشادات المنتدى ، بما في ذلك إشراك القنوات في ممارسات خادعة منسقة.

ABDELGHAFOR DBANI
ABDELGHAFOR DBANI
مغربي الجنسية مدون ومنشئ محتوى رقمي وصاحب قناة ومدونة المطور المغربي
تعليقات