📁 آخر الأخبار

مجموعة الهاكرز Hacker Lapsus تهدد NVIDIA

 تقول مجموعة Hacker Lapsus $ إنها ستصدر بيانات مسروقة ما لم تزيل Nvidia حدود أداء التعدين من وحدات معالجة الرسومات RTX 30-series الخاصة بها.

 كانت Nvidia ضحية لهجوم برامج الفدية قبل أيام قليلة.  تقول المجموعة التي تدعي مسؤوليتها عن الهجوم إنها تمكنت من الوصول إلى خوادم Nvidia لمدة أسبوع ، وحصلت على وصول إداري ، وسحبت ما لا يقل عن 1 تيرابايت من البيانات (عبر أجهزة Tom).  هددت المجموعة ببيع البيانات أو إصدارها ما لم تتصل بها Nvidia وتزيل محدد أداء التعدين على وحدات معالجة الرسومات RTX 30-series الخاصة بهم.


 قدمت Nvidia محدد التعدين الخاص بها (Nvidia RTX LHR) العام الماضي لتقييد معدل التجزئة لبطاقات سلسلة RTX 30 كلما اكتشف النظام أنها تستخدم لتعدين Ethereum.  كان من المفترض أن يكون رادعًا لعمال العملات المشفرة الذين كانوا يخزنون وحدات معالجة الرسومات لعمليات التعدين ، والتي بدورها ساهمت في نقص بطاقة الرسومات العالمية على مدار العامين الماضيين.


 حصلت مجموعة المتسللين Lapsus $ التي تتخذ من أمريكا الجنوبية مقراً لها على الفضل في الهجوم الأخير وهددت إما ببيع أو إصدار "مجلد hw" إذا لم تقم Nvidia بإزالة المحدد على الفور من بطاقات سلسلة RTX 30 الخاصة بها.  يحتوي المجلد على مخططات وبرامج تشغيل وبيانات داخلية أخرى ، والتي يقول Lapsus $ إنه يعرف أنها ذات قيمة كبيرة لشركة Nvidia.


 تم إجراء محاولات مؤخرًا للعثور على حلول بديلة للمحدد ، والتي إما فتحت نسبة مئوية فقط من أداء تعدين Ethereum الكلي لوحدة معالجة الرسومات ، أو ثبتت برمجيات ضارة بدلاً من ذلك.  ولكن هناك اقتراح بأن المجموعة تبيع بالفعل نوعًا من التجاوز للإصدار الثاني من خوارزمية الحد من معدل التجزئة لوحدات معالجة الرسومات GA102 - GA104.  على الرغم من أن ذلك لم يتم تأكيده بقدر ما نستطيع أن نقول


 وفقًا لـ Nvidia ، تم وصف الاختراق في البداية بأنه  "طفيف نسبيًا '' ، وقال صراحة إنه لا علاقة له بالحرب بين روسيا وأوكرانيا.  كما قالت المجموعة نفسها ، "لسنا تحت رعاية الدولة ولسنا في السياسة على الإطلاق" ، من رسائل Telegram المصورة التي شاركها Videocardz.


 وفقًا لنفس السلسلة من منشورات Telegram ، ما زالت Nvidia لم تتصل بالمخترقين ، وتقول Lapsus $ إنها ستمضي قدمًا وتصدر بعض البيانات في شكل سيل.

 لقد تواصلنا مع Nvidia للتعليق ، ورد المتحدث بالبيان التالي:


 نحن نحقق في الحادث.  تستمر أعمالنا وأنشطتنا التجارية دون انقطاع.  ما زلنا نعمل على تقييم طبيعة الحدث ونطاقه وليس لدينا أي معلومات إضافية لمشاركتها في الوقت الحالي ".

 يقول Lapsus $ إن هذا كله عبارة عن جهد لمساعدة "مجتمع التعدين والألعاب" ، على الرغم من أن ذلك. 

مع ذلك ، يشعر بأنه حصري بشكل متبادل.  لقد حصلنا على كيفية إجبار Nvidia على إطلاق محدد معدل التجزئة من شأنه أن يساعد عمال التعدين ، ولكن كيف سيكون ذلك مفيدًا للاعبين الذين لا نعرفهم.  بعد كل شيء ، نادرًا ما كان هذان الفئتين في رأي واحد.

ABDELGHAFOR DBANI
ABDELGHAFOR DBANI
مغربي الجنسية مدون ومنشئ محتوى رقمي وصاحب قناة ومدونة المطور المغربي
تعليقات