📁 آخر الأخبار

روسيا تحظر Instagram بعد أسبوع من حظر Facebook و Twitter

 روسيا تحظر Instagram ، بعد أسبوع من حظر Facebook و Twitter

أعلنت وكالة الرقابة على الإنترنت الروسية Roskomnadzor أنه سيتم حظر Instagram أيضًا في روسيا بعد أسبوع واحد من حظر شبكات التواصل الاجتماعي Facebook و Twitter.

روسيا تحظر Instagram ، بعد أسبوع من حظر Facebook و Twitter


 كان الدافع وراء قرار الأسبوع الماضي هو قيام Meta بتمهيد المنافذ الإعلامية ووكالات الأنباء الموالية للكرملين (على سبيل المثال ، RIA Novosti و Sputnik و Russia Today) لمنصاتها.

 ومع ذلك ، هذه المرة ، يأتي حظر Instagram بعد تقارير تفيد بأن الشركة الأم لـ Instagram ، Meta ، قررت السماح بدعوات للعنف في بعض البلدان على Facebook و Instagram ضد الغزاة الروس والرئيسين الروسي والبيلاروسي.

كما تعلمون ، اتخذت شركة Meta Platforms Inc. في 11 مارس قرارًا غير مسبوق بالسماح بنشر معلومات تحتوي على دعوات للعنف ضد المواطنين الروس على شبكات التواصل الاجتماعي Facebook و Instagram 

يتم تداول رسائل على شبكة التواصل الاجتماعي إنستغرام تشجع وتحرض على أعمال عنف ضد الروس ، فيما طالب مكتب المدعي العام الروسي روسكومنادزور بتقييد الوصول إلى هذه الشبكة الاجتماعية ".

 يتم منح الروس يومين للانتقال إلى الشبكات الاجتماعية الأخرى من Instagram لأنهم لن يكونوا قادرين على الوصول إلى حسابات Instagram الخاصة بهم بدءًا من 14 مارس.

 نظرًا لأن الأمر سيستغرق وقتًا لمستخدمي Instagram النشطين لنقل صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم إلى شبكات اجتماعية أخرى وإخطار جهات اتصالهم ومتابعيهم ، فقد قررت Roskomnadzor إنهاء إجراءات فرض قيود على الوصول إلى Instagram في الساعة 12 مساء يوم 14 مارس ، مما يوفر للمستخدمين فترة انتقالية إضافية مدتها 48 ساعة وأضاف روسكومنادزور

الهدف: هذا عن ظروف غير مسبوقة

 قال رئيس ميتا للشؤون العالمية ، نيك كليج ، رداً على حظر إنستغرام ، إن قرار السماح بدعوات العنف ضد الغزاة الروس ينطبق فقط على المنشورات التي يتم نشرها من أوكرانيا لأن الأوكرانيين يجب أن يكون لهم الحق في التعبير عن غضبهم ضد الجيش الغازي.

 وقال كليج: "ليس لدينا خلاف مع الشعب الروسي. لا يوجد تغيير على الإطلاق في سياساتنا بشأن خطاب الكراهية فيما يتعلق بالشعب الروسي".

 "هذا قرار مؤقت اتخذ في ظروف استثنائية وغير مسبوقة. سنبقي الوضع قيد المراجعة في الفترة المقبلة."

 في نفس اليوم الذي تم فيه الكشف عن الحظر المفروض على Facebook و Twitter قبل أسبوع ، منعت Roskomnadzor أيضًا الوصول إلى بعض منافذ الأخبار الأجنبية ، بما في ذلك 

Voice of America و BBC و DW و Radio Free Europe / Radio Liberty.

تم تبرير حظر وسائل الإعلام بالقول إنها كانت تنشر أخبارًا كاذبة بشأن الغزو المستمر لأوكرانيا ، والتكتيكات العسكرية المستخدمة ضد المدنيين الأوكرانيين ، وإجمالي عدد الإصابات التي تكبدها الجيش الروسي.

 كما طُلب من Google وقف الحملات الإعلانية التي تنتشر على مقاطع فيديو يوتيوب ما وصفته هيئة مراقبة الاتصالات الروسية بـ "التضليل" حول الغزو الروسي لأوكرانيا.

ABDELGHAFOR DBANI
ABDELGHAFOR DBANI
مغربي الجنسية مدون ومنشئ محتوى رقمي وصاحب قناة ومدونة المطور المغربي
تعليقات