📁 آخر الأخبار

يعلن WhatsApp عن 5 ميزات جديدة رئيسية تم طرحها هذا العام

 WhatsApp هو إلى حد كبير  أكثر منصات الرسائل المحمولة شعبية على هذا الكوكب ، مع أكثر من ملياري مستخدم حول العالم.  ولكن على الرغم من شعبيته ، لا يزال WhatsApp يفتقر إلى العديد من الميزات الرئيسية التي تتمتع بها منصات الدردشة الأخرى لسنوات.  تخطط الشركة لمعالجة بعض أوجه القصور هذه هذا العام بخمس إضافات رئيسية.

يعلن WhatsApp عن 5 ميزات جديدة رئيسية تم طرحها هذا العام
 5 ميزات جديدة رئيسية تم طرحها هذا العام صورة:WhatsApp 

مجتمعات WhatsApp قريبا

يوم الخميس ، شارك فريق WhatsApp منشور مدونة يوضح بالتفصيل خمس ميزات جديدة قيد العمل حاليًا لتطبيق الهاتف المحمول. أولاً وقبل كل شيء ميزة جديدة تسمى المجتمعات. كما يلاحظ الفريق ، فإن المنظمات مثل المدارس والنوادي والمؤسسات غير الربحية تستخدم WhatsApp للتواصل وتنسيق الخطط. مع المجتمعات ، يمكن لمستخدمي WhatsApp جمع مجموعات منفصلة في نفس المؤسسة تحت مظلة واحدة.

يمكن للمستخدمين في المجتمع الانضمام إلى المجموعات ذات الصلة للتواصل مع الأشخاص الذين يحتاجون إلى التواصل معهم.  تمنح المجتمعات أيضًا المسؤولين القدرة على إرسال إعلانات إلى كل شخص في كل مجموعة وإضافة مجموعات أو حذفها في المجتمع.

 يوضح الفريق: "نعتقد أن المجتمعات ستسهل على مدير المدرسة جمع جميع أولياء أمور المدرسة معًا لمشاركة التحديثات التي يجب قراءتها وإنشاء مجموعات حول فصول معينة أو أنشطة خارج المنهج أو احتياجات المتطوعين".

يضمن WhatsApp أيضًا للمستخدمين أنه سيتم تشفير المجتمعات:

المجتمعات خاصة بطبيعتها ، وهذا هو السبب في أننا سنواصل حماية الرسائل بالتشفير من طرف إلى طرف. لم تكن تقنية الأمان هذه ضرورية أكثر من أي وقت مضى لحماية خصوصية الأشخاص وسلامتهم. المجموعات المتماسكة - المدارس ، أعضاء الطوائف الدينية ، وحتى الشركات - تريد وتحتاج إلى أن تكون قادرة على إجراء محادثات آمنة وخاصة دون أن يراقب WhatsApp كل كلمة.
يمكن أن تحتوي مجتمعات WhatsApp على العديد من الدردشات الجماعية. مصدر الصورة: WhatsApp

 5 ميزات جديدة قادمة إلى WhatsApp

بالإضافة إلى ميزة المجتمعات ، يعمل WhatsApp على عدد من التحديثات الأخرى للمحادثات الجماعية. ستكون متاحة في كل مجموعة ، بغض النظر عما إذا كانت جزءًا من المنتدى أم لا ، ويجب طرحها في الأسابيع القادمة:

  • التفاعلات: سيتم طرح التفاعلات عبر الرموز التعبيرية في واتساب كي يتمكن المستخدمون من مشاركة آرائهم بسرعة من دون الحاجة إلى إرسال العديد من الرسائل في الدردشات.
  • إمكانية الحذف للمشرفين: سيتمكن المشرفون على المجموعات من إزالة أي رسائل مخالفة أو إشكالية من دردشات جميع المستخدمين.
  • مشاركة الملفات: عدّلنا هذه الخاصية لتتيح مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 2 جيجابايت كي يتمكن المستخدمون من التعاون على المشاريع بسهولة.
  • مكالمات صوتية أكبر: سنطرح خاصية إجراء مكالمة صوتية بنقرة واحدة مع 32 مستخدمًا كحد أقصى وتصميم جديد تمامًا، لتلبية حاجة المستخدمين في بعض الأوقات إلى التحدث مباشرةً بدلاً من الدردشة النصية.
ستكون هذه كلها تحسينات مرحب بها لأكبر تطبيق دردشة في العالم. إنه لأمر محير بصراحة أن ردود الفعل على الرموز التعبيرية لم تكن بالفعل جزءًا من النظام الأساسي. إذا كنت يومًا ما جزءًا من محادثة جماعية كبيرة على WhatsApp ، فأنت تعلم مدى انشغالهم. سيؤدي منح المستخدمين خيار التفاعل باستخدام رمز تعبيري إلى توفير الكثير من عمليات التمرير المملة.

 يجب أن تكون جميع هذه الميزات الجديدة متاحة قبل المجتمعات. لم يقدم WhatsApp حتى الآن أي توقيت محدد لإصدار ميزة المجتمعات.

ABDELGHAFOR DBANI
ABDELGHAFOR DBANI
مغربي الجنسية مدون ومنشئ محتوى رقمي وصاحب قناة ومدونة المطور المغربي
تعليقات