XIAOMI بالإشتراك مع Sony ستستخدم في هاتفها Mi 12S Ultra مستشعرا ضخما للكاميرا بمقاس 1 بوصة

سيستخدم هاتف Xiaomi Mi 12S Ultra مستشعرًا ضخمًا للكاميرا مقاس 1 بوصة تم تطويره بالاشتراك مع Sony



 تعد الكاميرات ذات المستشعرات الكبيرة بمثابة الحوت الأبيض لمهندسي تصوير الهواتف الذكية. حتى كاميرات الهواتف الذكية الأكثر قدرة تستخدم مستشعرات صغيرة نسبيًا ، وكانت الجهود المبذولة لجلب مستشعرات أكبر إلى عامل الشكل المحمول غير عملية أو متخصصة أو لم تتحقق أبدًا. يبدو أن Xiaomi هي أحدث شركة تحاول التقاط المفهوم المراوغ من خلال الرائد القادم 12S Ultra.


وفقًا لمنشور على Weibo رصدته Android Authority ، سيتضمن الهاتف مستشعرًا من النوع 1 بوصة تم تطويره بالاشتراك مع Sony. تبلغ مساحة السطح هذه حوالي 1.7 مرة أكثر من المستشعر من النوع 1 / 1.33 بوصة في وحدة الكاميرا الرئيسية في Samsung Galaxy S22 Ultra. إنه أيضًا نفس حجم المستشعر الموجود في Cyber-shot RX100 VII من سوني الذي تبلغ تكلفته 1300 دولارًا ، وهو إلى حد ما الشكل النهائي والرائد للكاميرا صغيرة الحجم.


 إنها صفقة كبيرة لأنه لم يكن أحد قادرًا حقًا على التغلب على كاميرا الهاتف الذكي مقاس 1 بوصة ، بما في ذلك Sony: يشتمل Xperia Pro-I على مستشعر بهذا الحجم ولكنه يستخدم جزءًا منه فقط. يوفر المستشعر الأكبر ، والبكسل الأكبر ، والبصريات الأكبر المرفقة مزايا جودة صورة كبيرة مقارنة بكاميرات الهواتف الذكية التقليدية الأصغر ، خاصة في الإضاءة المنخفضة.



Xiaomi لا تتوقف عند المستشعر ، أيضًا: اتصلت الشركة في Leica للتعاون أيضًا ، على الرغم من أنها بعيدة كل البعد عن أول مشروع كاميرا هاتف ذكي لشركة Leica. بصراحة ، على الرغم من ذلك ، لم ينتج عن تعاون صانعي الكاميرات التقليديين مع المصنّعين الأصليين للهواتف الذكية أكثر من مجرد شارة على الكاميرا والكثير من الترويج التسويقي. في هذه الحالة ، على الأقل ، تبذل Xiaomi الجهد - والمال - في تطوير أجهزة جديدة بشكل مشترك. يقول الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi Lei Jun إن Xiaomi و Sony قاموا بتقسيم تكلفة 15 مليون دولار لتطوير المستشعر الجديد.

لسوء الحظ ، من المستبعد جدًا أن يتم بيع 12S Ultra في الولايات المتحدة نظرًا لأنه من الصعب للغاية على العلامات التجارية الصينية الحصول على موطئ قدم في هذا السوق. على أي حال ، لن يمر وقت طويل قبل أن يتم الكشف عن الهاتف بالكامل: تقول Xiaomi إنها ستقدم 12S Ultra للعالم في الرابع من يوليو الساعة 7 مساءً بتوقيت الصين القياسي.


ABDELGHAFOR DBANI
بواسطة : ABDELGHAFOR DBANI
مغربي الجنسية مدون ومنشئ محتوى رقمي وصاحب قناة ومدونة المطور المغربي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-