أخر الاخبار

إليكم سبب رغبة الناس في تجنب جهاز MacBook Air الذي يبلغ 1199 دولارًا أمريكيًا

 أحدث جهاز MacBook Air من Apple بشريحة M2 الجديدة مثير للجدل ، على أقل تقدير. يتميز MacBook Air الجديد بتصميم محدث وهو خليفة M1 ، نظام M2 الجديد من Apple على شريحة.



 ولكن منذ سقوط M2 MacBook Air الجديد ، يقول المراجعون الفنيون والخبراء والأشخاص العاديون إنه يجب عليك تجنب التكوين الأساسي لهذا الجهاز الجديد بسبب بعض مشكلات الأداء الجوهرية. بالنسبة لجهاز كمبيوتر محمول أكثر بأسعار معقولة ، يعد هذا ارتباطًا محبطًا يتم وضع مشتري MacBook Air المحتملين فيه.

بالنسبة للمبتدئين ، يحتوي التكوين الأساسي الذي يبلغ 1199 دولارًا على وحدة معالجة رسومات ثمانية النواة ، بينما تحتوي النسخة التي تمت ترقيتها على وحدة معالجة رسومات كاملة ذات 10 نواة. هذا ليس ما أخبرتنا به Apple في WWDC عندما عرضت الهواء الجديد. وعدت شركة Apple بزيادة أداء الرسوم بنسبة 18٪ مقارنةً بـ M1. ومع ذلك ، فإن ما لم تقله الشركة هو أن النموذج الذي عرضته هو جهاز M2 MacBook Air الذي تمت ترقيته بسعر أعلى ، والذي يتم بيعه بسعر 1499 دولارًا أمريكيًا. سيكون للطراز المزود بمعالج رسومات ثماني النوى ميزة أداء أقل بكثير مقارنةً بـ M1 MacBook Air ذي السبعة أنوية.

 ثم هناك مشكلة SSD البطيء. يأتي الطراز الأساسي مزودًا بسعة تخزين SSD تبلغ 256 جيجا بايت ، والتي تعد في حد ذاتها إهانة للمستهلكين مقابل 1200 دولار تقريبًا. لكن المشكلة أكبر من مساحة التخزين.

 يتميز SSD بشريحة NAND واحدة بدلاً من اثنين ، كما هو معتاد. يقال إن هذا ينتج سرعات قراءة / كتابة أبطأ بكثير من طراز 512 جيجابايت. في الواقع ، يعد تخزين الطراز الأساسي M2 MacBook Air أبطأ بنسبة 50٪ من M1 MacBook Air لعام 2020 ، والذي يحتوي على شريحتين فلاشيتين.

ما عليك سوى إلقاء نظرة على هذه المعايير التي نشرتها قناة : YouTuber Max Tech

 2020 سرعة قراءة / كتابة رقاقة M1: 2900/2215

 سرعة القراءة / الكتابة لشريحة 2022 M2: 1446/1463

 لكن انتظر ، يزداد الأمر سوءًا. إن الجمع بين SSD البطيء و 8 جيجا بايت من الذاكرة المشتركة في الواقع أداء ضعيف للغاية لدرجة أنه وفقًا لـ Max Tech ، يمكن أن تكون هناك مهام مثل عمليات نقل الملفات التي يكون فيها أبطأ من M1 MacBook Air ، الذي لا يحتوي على نفس الشيء نقص. ييكيس. تم اكتشاف المشكلة لأول مرة في M2 MacBook Pro مقاس 13 بوصة ، لكنها تنطبق تمامًا على MacBook Air.

 لم يكن هذا شيئًا تمكنا من التحقق منه في DT ، حيث جاءت وحدة المراجعة الخاصة بنا مزودة بمحرك أقراص ذي حالة صلبة سعة 512 جيجابايت ، والذي كان سريعًا للغاية.



أخيرًا ، لا يوجد شاحن سريع. تتضمن Apple وحدة شحن أساسية بقدرة 30 وات مع هذا الطراز ، بينما تأتي النسخة المطورة مع شاحن مزدوج بقدرة 35 وات. إنها ليست أسرع بكثير ، لكنها على الأقل تحسن. مع ذلك ، تحسن بمقدار 300 دولار؟ يمكنك بسهولة شراء شاحن سريع بقوة 67 واط بأقل من 30 دولارًا من متجر Apple. لكن لا يجب عليك ذلك.

لا تأخذ هذا بطريقة خاطئة. نحن نحب لغة التصميم الجديدة التي استخدمتها Apple في M2 MacBook Air. إن المظهر الصناعي البسيط الذي يشبه الصندوق يجعله يتماشى مع باقي أجهزة Apple. تحتوي شريحة M2 أيضًا على إمكانات كبيرة للحوسبة بشكل عام. تعمل Apple Silicon على تغيير وجه عالم الكمبيوتر - ولا شك في ذلك.

 لكن يبدو أن شركة آبل تتراجع مع هذا الطراز الأساسي M2 MacBook Air ، ويوافق الجميع تقريبًا. قد ترغب في الترقية إلى التكوينات الأفضل أو اختيار M1 MacBook Air.


ABDELGHAFOR DBANI
بواسطة : ABDELGHAFOR DBANI
مغربي الجنسية مدون ومنشئ محتوى رقمي وصاحب قناة ومدونة المطور المغربي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-