أخر الاخبار

تطبيق TikTok Music يتحدى Spotify و Apple

 بالنظر إلى مدى تشابك اكتشاف الموسيقى مع TikTok ، فلن يكون الأمر مفاجئًا إذا أطلقت الشركة تطبيقًا خاصًا بها لبث الموسيقى. حسنًا ، تشير إيداعات براءات الاختراع التي كشف عنها Insider إلى أن TikTok تعمل على ذلك بالضبط.



قدمت شركة ByteDance ، الشركة الأم لـ TikTok ، طلب علامة تجارية إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي لـ "TikTok Music" في مايو. وفقًا للتسجيل ، ستتيح الخدمة للمستخدمين شراء الموسيقى وتشغيلها ومشاركتها وتنزيلها. كما سيسمح للمستخدمين بإنشاء قوائم التشغيل ومشاركتها والتوصية بها والتعليق على الموسيقى بالإضافة إلى بث الصوت والفيديو. تقدم ByteDance بالفعل بطلب للحصول على علامة تجارية "TikTok Music" في أستراليا في نوفمبر الماضي.


 لدى ByteDance بالفعل خبرة في بث الموسيقى. في عام 2020 ، أطلقت ByteDance تطبيق بث الموسيقى Resso في الهند والبرازيل وإندونيسيا. لدى Resso بعض الميزات نفسها الموضحة في ملف "TikTok Music" ، مثل القدرة على إنشاء قوائم تشغيل ومشاركة الأغاني على وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل مع مجتمع التطبيق.


 حتى أن ByteDance يستخدم TikTok لجلب المستخدمين الحاليين إلى Resso. وفقًا لتقرير صادر عن The Information ، يأتي تطبيق TikTok في البرازيل مزودًا بزر يعيد توجيه المستخدمين إلى Resso حتى يتمكنوا من الاستماع إلى النسخة الكاملة من الأغنية التي يهتمون بها ، وهي خطوة تساعد على إبقاء المستخدمين داخل نظام ByteDance البيئي.

تشير المعلومات أيضًا إلى أن Resso كان لديها أكثر من 40 مليون مستخدم شهريًا في جميع أنحاء الهند والبرازيل وإندونيسيا اعتبارًا من نوفمبر 2021 ، وهو رقم من المرجح أن ينمو. في وقت سابق من هذا العام ، كشف تقرير من Insider أن مستخدمي Resso النشطين شهريًا نما بنسبة 304 في المائة بين يناير 2021 إلى يناير 2022 في الهند وحدها ، على عكس نمو Spotify بنسبة 38 في المائة في البلاد خلال نفس الفترة الزمنية.

 ليس من الواضح ما إذا كانت ByteDance تخطط لتطوير تطبيق بث الموسيقى استنادًا إلى إطار عمل Resso ، أو ما إذا كان سيأتي بشيء آخر تمامًا. تمامًا مثلما كان لـ TikTok تأثير عميق على طريقة عمل مواقع التواصل الاجتماعي ، من الممكن أن يؤدي تطبيق دفق الموسيقى مع روابط TikTok الإضافية إلى تغيير صناعة بث الموسيقى ، مما يجبر الخدمات على التكيف.

ABDELGHAFOR DBANI
بواسطة : ABDELGHAFOR DBANI
مغربي الجنسية مدون ومنشئ محتوى رقمي وصاحب قناة ومدونة المطور المغربي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-