أخر الاخبار

أفضل 4 المواقع لتحميل الصور المجانية بدون علامة مائية و بدون حقوق

 أفضل 4 المواقع لتحميل الصور المجانية وبدون حقوق وبدون علامة مائية

يمكنك من خلال هذه اللمواقع, تحيمل الصور وإستعمالها تحت رخصة المشاع الإبداعي (CC0)، مما يجعلها آمنة للاستخدام الشخصي والتجاري دون الحاجة إلى طلب الإذن، يعني يمكنك إستعمالها في المدونات أو كصور مصغرة لفيديوهاتك على اليوتيوب YOUTUBE أو في أي موقع تحتاجها لكن وجب عليك التعديل عليها وهذا أمر عادي من الضروري التعديل عليها وهذا أمر لا مفر منه لكن كنصيحة مني أن تقوم بعد التعديل عليها بتحول صيغتها إلى تنسيق صور Webp لتسريع مدونتك

موقع بيكسلز (PEXELS)

صورة :pexels | المطور المغربي

نبدأ أولا بموقع PEXELS أُسّس موقع "بيكسلز" (Pexels) في عام 2014 بهدف تمكين المبدعين من خلال توفير مكتبة ضخمة من الصور المجانية عالية الجودة. الموقع يساعد الملايين حول العالم من المصممين والكتاب والفنانين والمبرمجين ومنشئي المحتوى  يعتبر من أفضل المواقع المفضلة لدي والتي أستعملها شخصيا لجلب الصور يعتبر هذا الموقع أفضل المواقع لصور و الفيديوهات المجانية التي يمكنك إستعمالها بدون تخوف من حقوق الطبع والنشر و بدون علامة المائية فمن خلاله يمكنك البحث عن ماتريده باللغة الفرنسية أو اللغة الإنجليزية ويقدم لك جودة التحميل عالية جدا  بالحجم لمفضل لك  مع خاصية التعديل على الحجم .
وهذه هي الجملة الشهيرة لديه والتي توجد في واجهة موقعه.

أفضل صور المجانية و ومقاطع الفيديو الخالية من حقوق الملكية التي يشاركها منشئو المحتوى

موقع بيكساباي (pixabay)

صورة :pixaby | المطور المغربي

يعتبر موقع بيكساباي pixabay من أهم المواقع ومن أفضلها حيت يحتوي على أكبر محركات البحث عن الصور المجانية.ومن أهم المواقع المختصة في توفير الصور عالية الدقة مجانا.ويضم العديد من المصورين المحترفين والمصممين ما يزيد عن عشرات الآلاف في هذا المجال الدين يضعون أكثر 1.5 مليون صورة وفيديو من إنتاج أعمالهم إضافة إلى ذالك يمكنك إستعمال الموقع بكل سهولة حتى من خلال هاتفك ويتوفر عللى أكتر من 25 للغة ويتوفر على تطبيقه على الأندرويد يمكنك تحميله من على بلاي ستور هنا وكذالك لأجهزة أبل من على آب ستور يمكنك تحميله من هنا . يتيح الموقع كذالك إمكانية دعم المصورين والمصممين من خلال البايبال PAYPAL.

موقع ستوك سناب (StockSnap)

صورة :Stocksnap | المطور المغربي

بفضل هذا الموقع وجد كثير من الأشخاص غايتهم موقع "ستوك سناب" (StockSnap) أدرك أهمية الصور المجانية وطريقة الحصولعليها بدقة عالية فوراء كل مشروع ناجح إبداع فسواء كنت مدون أو منشىء محتوى أو تصنع إعلانا أو كتيب مطبوع فأنت في حاجة لصورة علية الدقة وهذا ما يوفره موقع ستوك سناب StockSnap.

حيت يتوفر على مكتبة رقمية جد متميزة التي تتكون من عشرات الألاف من الصور عالية الجودة مع الآلاف من الصور التي يضيفها يوميا المصورين والمبديعن والمصممبن في المحتوى المرئي وكذالك يتوفر على مئات الأعضاء المتفاعلين الذي يفتخر به الموقع وكذالك يوفر لك معلومات عن الصور عدد المشاهدات وعدد التحميلات وحجم الصورة ويوفر كذالك خاصية البحث التي تمكنك من البحث بسهولة عن غايتك .

موقع أنسبلاش (Unsplash)

صورة :unsplash | المطور المغربي

بدأ هذا الموقع كمدونة بسيطة وهو اليوم موقع كبير يعتمد عليه الكثير من المدونين وصناع المحتوى من أجل الحصول على صور علية الدقة مجانا والمصممين من أجل الحصول على أفكار وتغدية افكارهمالبصرية  من أجل مشاريعهم المستقبلية.
وكذالك  يعتمد عليها عشرات المؤسسات والشركات الكبرى مثل: مؤسسة "ناسا" (NASA)، ومنصة "تريلو" (Trello)، و"ميديم" (Medium)، و"إن فيجين" (InVision)، و"سلاك" (Slack)، وشركة "آبل" (Apple)، وغيرها.


ABDELGHAFOR DBANI
بواسطة : ABDELGHAFOR DBANI
مغربي الجنسية مدون ومنشئ محتوى رقمي وصاحب قناة ومدونة المطور المغربي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-