أخر الاخبار

Xiaomi تنافس بقوة سلسلة سامسونج جالاكسي TAB S9

 

شاومي باد 6 يتحدى سلسلة سامسونج جالاكسي تاب إس 9 بمنافسة قوية في اللحظات الأخيرة

أكدت شاومي أن أحدث جهاز لوحي لديها، Xiaomi Pad 6، الذي تم إطلاقه في الأصل في الصين في منتصف أبريل، سيتوفر في عدد من الأسواق العالمية الجديدة، بما في ذلك المملكة المتحدة.

ظهر الباد 6 Pad  للمرة الأولى في الصين في 19 أبريل، جنبًا إلى جنب مع شاومي باد 6 برو (وشاومي 13 ألترا)، بعد عام ونصف تقريبًا من إطلاق سلسلة شاومي باد 5 في منتصف عام 2021. في وقت لاحق، تم إطلاقPad 6 القياسي في الهند في 13 يونيو، والآن، اعتبارًا من 7 يوليو، يتم إطلاقه على نطاق أوسع في عدد من الأسواق، بما في ذلك المملكة المتحدة (يمكن شراؤه مباشرة من شاومي) وأوروبا.

صورة | Xiaomi


بسعر 369 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 470 دولارًا / 710 دولارًا أستراليًا) للتكوين الوحيد بسعة ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت / 128 جيجابايت، سيكون جهاز شاومي باد 6 مناسبًا لقائمتنا لأفضل أجهزة اللوحية الرخيصة (وأفضل أجهزة اللوحية بنظام أندرويد). يتمتع الجهاز بمواصفات متوسطة مميزة، وأعجبتنا تجربته السابقة في مراجعتنا لشاومي باد 5 بفضل تجربة متوازنة وتحسينات البرنامج الذكية وشاشة رائعة المظهر.

يأتي جهاز شاومي باد 6 بشاشة بحجم 11 بوصة ونسبة عرض إلى ارتفاع 16:10، ولكنه يرفع معدل التحديث عن باد 5 من 120 هرتز (سريع بالفعل ) إلى 144 هرتز، بالإضافة إلى دقة أعلى تبلغ 1800 × 2880 بكسل (مما يرفع كثافة البكسل بين الأجيال من 274 بكسل في البوصة إلى 309 بكسل في البوصة)، وهذا يعزز ما كانت تعتبره سلسلة باد من النقاط القوية.

صورة | Xiaomi

على الرغم من أن Pad 6 يحتوي على بطارية أكبر من الباد 5 أيضًا - 8,840 مللي أمبير في الساعة مقابل 8,720 مللي أمبير في الساعة، والتي تقول شاومي إنها يمكنها تشغيل ما يصل إلى 16 ساعة من تشغيل الفيديو - إلا أن الباد 6 نحيف بشكل ملحوظ (من 6.9 ملم إلى 6.5 ملم) وأخف وزنًا (من 511 جرام إلى 490 جرام) من سلفه، ويتميز بهيكل من سبائك الألومنيوم بتصميم أنيق (متاح باللون الرمادي الجاذب والأزرق الضبابي والذهبي). يتم تمرير الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل في وحدة تصميم تشبه تلك الموجودة في سلسلة هواتف شاومي 13 (النسخة 13 و 13 برو).

من بين المزايا الأخرى، تتضمن تصميم أربعة مكبرات صوت، وواجهة MIUI Pad 14 المبنية على نظام أندرويد 13، وشحن سريع بقوة 33 واط، ودعم لعدد من الإكسسوارات لتعزيز إمكانات الإبداع والإنتاجية للباد 6، بما في ذلك غطاء لوحة المفاتيح والقلم الذكي من الجيل الثاني من شاومي.

هل يكفي ذلك لمنافسة أجهزة Galaxy Tab المقبلة؟

من الجدير بالذكر أن جهاز شاومي باد 6 برو غير متاح في هذا الإعلان ويبدو أنه سيبقى حصريًا في الصين، تمامًا كما كان الحال مع شاومي باد 5 برو في عام 2021. الاختلاف الرئيسي بين الباد القياسي وباد برو هو في شريحة المعالجة وبالتالي الأداء. يعتمد باد 6 لهذا العام على معالج Snapdragon 870، وهو تحسين متواضع على معالج Snapdragon 860 الذي كان موجودًا في باد 5.

توقيت وصول جهاز شاومي باد 6 لا يمكن أن يكون أكثر انسجامًا، حيث يأتي قبل أسابيع فقط من الموعد المتوقع لكشف النقاب عن سلسلة سامسونج جالاكسي تاب إس 9 في حدث "Unpacked" في يوليو من الشركة الكورية الجنوبية. ومع ذلك، تشير الشائعات المتعلقة بمواصفات سلسلة تاب إس 9 إلى أنها ستكون مزودة بمعالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2 "لجالاكسي"، والذي من المتوقع أن يكون قويًا بشكل كبير.

بخصوص ما إذا كانت هذه القوة الإضافية ستترجم إلى تجربة مستخدم أفضل من تلك التي يمكن توفيرها بواسطة برنامج MIUI Pad 14 في الباد 6، لا يزال الأمر غير معروف، ولكن نأمل أن نحصل على فرصة لتجربة هذه الأجهزة اللوحية قريبًا، حتى نتمكن من اتخاذ قرار معلوم وموثوق حول أيهما هو الجهاز اللوحي الأفضل.

ABDELGHAFOR DBANI
بواسطة : ABDELGHAFOR DBANI
مغربي الجنسية مدون ومنشئ محتوى رقمي وصاحب قناة ومدونة المطور المغربي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-