أخر الاخبار

ميزة قادمة على أندرويد 14 ستتمنى لو كانت لديك من قبل تعرف عليها

 ميزة قادمة على أندرويد 14 ستتمنى لو كانت لديك من قبل تعرف عليها

يمكن لنظام Android 14 اكتشاف لقطات الشاشة تلقائيًا، وتبدأ التطبيقات في الاستفادة منها.


ما تحتاج إلى معرفته حول هذه الميزة 

مع Android 14، ستحصل على تنبيه عندما يلاحظ أحد التطبيقات أنه تم التقاط لقطة شاشة.
بعض التطبيقات، مثل تطبيق التسوق الألماني OTTO، قامت بالفعل بتنفيذ هذه الميزة.
يعد هذا تغييرًا كبيرًا عن الإصدارات السابقة من Android، حيث لم تتمكن التطبيقات من اكتشاف لقطات الشاشة إلا باستخدام الحلول البديلة.
يعزز Android 14 الخصوصية من خلال ميزة رائعة تُعلمك عندما يقوم شخص ما بالتقاط لقطة شاشة لمحادثاتك، وتكون بعض التطبيقات قد بدأت بالفعل في اكتشاف ذلك.

كما رصد أحد قراء Android Police، أصبح تطبيق التسوق الألماني OTTO أحد التطبيقات الأولى التي تتبنى ميزة اكتشاف لقطة الشاشة في Android 14. لذلك، عندما تلتقط لقطة شاشة في التطبيق، تظهر رسالة نخب، لإعلامك بأنهم قبضوا عليك متلبسًا.
توضح Google أن Android 14 قدم واجهة برمجة تطبيقات تهدف إلى جعل اكتشاف لقطات الشاشة أكثر اتساقًا. تتيح واجهة برمجة التطبيقات هذه للتطبيقات تسجيل عمليات الاسترجاعات لكل نشاط، مما يعني أنها ستحصل على تنبيه عند التقاط لقطة شاشة أثناء وجود هذا النشاط على الشاشة.


فقط للتوضيح، يعرف التطبيق فقط أنك التقطت لقطة شاشة، وليس ما كان موجودًا بالفعل على شاشتك. يتم ترك التفاصيل الدقيقة لما قمت بالتقاطه لمطور التطبيق ليكتشفه.

بعد الحصول على التنبيهات، يمكن للمطورين الإبداع فيما سيحدث بعد ذلك. على سبيل المثال، يمكن لتطبيقات المراسلة أن تتيح للأشخاص معرفة متى يقوم شخص ما بالتقاط لقطة شاشة لمحادثتهم.

ومع ذلك، فإن ميزة اكتشاف لقطة الشاشة هذه ليست مضمونة. إنه يلتقط فقط لقطات الشاشة التي تم إجراؤها باستخدام أزرار الأجهزة. لذلك، إذا كان شخص ما يشعر بالخداع، فلا يزال بإمكانه التقاط لقطة شاشة مخفية باستخدام شاشة القائمة "Recents"، أو ADB، أو تطبيق لقطة شاشة الجذر.

بالنسبة للتطبيقات التي تريد أن تكون أكثر حذرًا بشأن لقطات الشاشة، هناك واجهات برمجة تطبيقات قديمة تسمح لها بحظر وظيفة لقطة الشاشة تمامًا.

تطبيقات مثل Snapchat التي تتيح لك إرسال رسائل مختفية تستخدم ميزة اكتشاف لقطات الشاشة منذ زمن طويل للحفاظ على خصوصية محادثاتها. وبخلاف ذلك، فإن لقطات الشاشة تهزم فكرة الرسائل المؤقتة.

في حين أن هذه التطبيقات لديها طرقها الخاصة لالتقاط لقطات الشاشة، فإن ميزة اكتشاف لقطات الشاشة المدمجة في Android 14 تسهل على المطورين الحفاظ على خصوصية مستخدميهم؛ ليست هناك حاجة لمزيد من الحلول.

في الوقت الحالي، لم تقم جميع التطبيقات بتطبيق واجهة برمجة تطبيقات الكشف عن لقطة الشاشة حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يتم استخدامها على نطاق أوسع في المستقبل.
ABDELGHAFOR DBANI
بواسطة : ABDELGHAFOR DBANI
مغربي الجنسية مدون ومنشئ محتوى رقمي وصاحب قناة ومدونة المطور المغربي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-